ادسنس

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2017-2018 بعد تأجيل الدراسة بالجامعات والمدارس

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2017-2018 بعد تأجيل الدراسة بالجامعات والمدارس
موعد بدء العام الدراسي الجديد 2017-2018 تأجيل الدراسة بالجامعات والمدارس... مع اقتراب اجازة عيد الأضحى المبارك والتي ترتبط بموعد بدء العام الدراسي الجديد حيث تم تأجيل موعد الدراسة العام الماضي من يوم 16 سبتمبر وأصبح 24 سبتمبر وذلك بسبب تضارب موعد اجازة عيد الاضحى المبارك مع موعد بدء العام الدراسي ولكن هل سيختلف الحال خلال هذا العام ؟ هذا ما سيوضحه هذا التقرير حيث يكشف موقع اوركيديا الموعد الرسمي لبدء العام الدراسي الجديد 2017/ 2018 للمدارس والجامعات.

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2017 /2018 بالجامعات

هذا ونفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كل الشائعات التي انتشرت على المواقع إلالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن تأجيل موعد بدء الدراسة للعام الدراسي الجديد 2017 /2018، واكدت الوزارة أن الموعد المؤكد لبدء الدراسة سيتم تحديده بعد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات كما سيتم أيضا تحديد تفاصيل العام الدراسي الجديد والخطة الزمنية له وشددت الوزارة على عدم الانسياق وراء الاشاعات الكاذبة التي تطلق عبر وسائل التواصل الإجتماعي والمواقع الإلكترونية التي لم يتحرى البعض من مالكيها الدقة في نشر المعلومات وتداول الاخبار.

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2017/ 2018 بالمدارس

وقد أكدت مصادر بديوان وزارة التربية والتعليم أن الموعد النهائي لبداية العام الدراسي الجديد 2017/ 2018 بالمدارس والجامعات سيكون يوم 16 سبتمبر. 2017 وليس 24 سبتمبر وذلك لتقدم اجازة عيد الاضحى المبارك بكثير عن العام الماضي والتي قد تسببت في تأخير بدء العام الدراسي إلى 24 سبتمبر، ولكن لم يصدر منشورا رسمياً بذلك، وسيقوم المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي بعقد اجتماع برئاسة طارق شوقي وزير التربية والتعليم ليناقش فيه تحديد الخطة الزمنية لسير العام الدراسي الجديد 2017 /2018 من مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الاول وامتحانات الدور الثاني ومواعيد اجازات نصف العام ونهاية العام.

تعرف على تصريحات وزير التربية والتعليم بشأن النظام التعليمي الجديد للثانوية العامة

وقد كشف وزير التربية والتعليم طارق شوقي بأن المنظومة التعليمية الجديدة تسعى إلى إحداث تطوير حقيقي في نظام التعليم المصري حيث أن النظام التعليمي في الثانوية العامة لن يطبق هذا العام ولكنه سيطبق خلال العام القادم حيث سيتم تقييم الطالب خلال الثلاث سنوات

وسيكون جزء من التقييم قائم على المشاريع التي يفعلها الطالب بالمدرسة وجزء آخر من التقييم سيكون من خلال اسئله اختبار من متعدد بحيث يتم تجنب تدخل أي عنصر بشري ولن تكون هناك دروسا خصوصية مؤكداً أن إسم وشهادة الثانوية العامة سيتم تغييرها من شهادة إتمام الدراسة لتصبح شهادة مصر مؤكداً أن الطلاب ليسوا فئران تجارب.

تصريحات وزير التربية والتعليم بشأن النظام التعليمي الجديد لمرحلة التعليم الأساسي

وأوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن المناهج التعليمية لرياض الاطفال وحتى المرحلة الإبتدائية ستضمن تخفيف للنظام الحالي بشكل مستمر ليتم ربط المناهج بشكل الكتروني متناسب مع لغة العصر ولتعليم الطالب طريقة البحث الصحيح، وأوضح الوزير أنه سيتم تطبيق مادتي الدراسات الاجتماعية والعلوم على الطلاب ابتداءا من الصف الاول الابتدائي وليس من الصف الرابع على أن تكون هاتين المادتين ليستا اساسيتين كالحساب والعربي والانجليزي.

ولكنهما سيكونان مادتي نشاط وسيكون دراستهما عن طريق الخرائط والرسوم التوضيحية لتسهيل استيعاب الطلاب في هذا السن لحين وصوله للصف الرابع الابتدائي وحينها تكون مادة الدراسات الاجتماعية والعلوم مادتين اساسيتين ، وبالنسبة لمدة الدراسة في التعليم الأساسي فقد صرح الوزير انها ستكون تسع سنوات على أن يكون ست سنوات منها للمرحلة الإبتدائية وثلاثة منها للمرحلة الإعدادية وسيتم إلغاء الشهادة الابتدائية ليصبح الصف الثالث الابتدائي سنة نقل عادية ويتم تصحيح أوراق الإجابات داخل المدرسة مثل باقي سنوات النقل العادية.

ليست هناك تعليقات: