ادسنس

عاجل : تصادم قطارين بالإسكندرية ووقوع ضحايا ومصابين

عاجل : تصادم قطارين بالإسكندرية ووقوع ضحايا ومصابين
تصادم قطارين بالإسكندرية ووقوع ضحايا ومصابين ... تصادم منذ قليل قطارين بمنطقة خورشيد بالإسكندرية وسقط العديد من الضحايا والمصابين، وأعلنت هيئة السكة الحديد في بيان صحفي صادر عنها منذ قليل أنه في تمام الساعة الثانية والربع إصطدم القطار رقم 13 إكسبريس القاهرة الإسكندرية بمؤخرة القطار رقم 571 بورسعيد الإسكندرية بمنطقة خورشيد باا بالإسكندرية وأسفر الحادث عن وقوع ضحايا ومصابين عديدة، وننقل لكم في هذا التقرير أخر أنباء الحادث.

سيارات إسعاف وزارة الصحة تنقل لمكان الحادث لنقل المصابين

إنتقلت على الفور سيارات الإسعاف برئاسة الدكتور محمد أبو حمص مدير عام إسعاف غرب الدلتا وتم نقل حتى الآن 50 مصابا و20 متوفي وأكد أبو حمص أن الحادث ليس بسيطا بل مازال هناك العديد من الضحايا تحت عربات القطار المقلوبة وجاري رفع هذه العربات عن طريق الونش وإنقاذ المصابين ونقل الجثث إلى المستفيات.

وكيل أول وزارة الصحة بالإسكندرية يترأس غرفة الطوارئ

وقال مجدي حجازي وكيل أول وزارة الصحة بمحافظة الإسكندرية إنه سقط العديد من الضحابا وجاري حصر الوفيات والمصابين لأن العدد ليس بقليل مؤكدا أنه جاري نقل المصابين إلى المستشفيات لمعالجتهم وإتخاذ الإجراءات القانوينة لدفن الجثث والضحايا وأكد الدكتور مجدي حجازي وكيل أول وزارة الصحة بالإسكندرية أنه تم رفع حالة الطوارئ القصوى وتزويد المستشفيات القطن والبوتوتين وتجهيز غرف العمليات ومنع أخذ الإجازات وتزويد المستشفيات بالأطقم الطبية والتمريض الكافي للقيام بمعالجة المصابين.

وأعلن الدكتور محمد حجازي وكيل أول وزارة الصحة بمحافظة الإسكندرية إنه يترأس الآن غرفة الطوارئ بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية وتم إستدعاء أعداد إضافية من أطقم الطوارئ والعظام والجراحة وتوفير أكياس الدم اللازمة مع جاهزية فرق الإنتشار السريع والدفع بالكثير من عربيات الإسعاف لنقل المصابين

وزير النقل ينتقل إلى مكان الحادث ويتفقد القطارين

وإنتثقل منذ قليل الدكتور هشام عرفات وزير النقل إلى مكان الحادث حيث تفقد مكان الحادث مؤكدا أنه سيحاسب المقصر في هذا الحادث أشد حساب وأشار الدكتور هشام عرفات وزير النقل أنه جاري إتخاذ الإجراءات اللازمة ونقل المصابين إلى المستشفيات والوفيات إلى مشرحة كوم الدكة بالبحيرة والإسكندرية.

وزير التنمية المحلية ينتقل إلى مكان الحادث ويؤكد سيتم محاسبة محافظ الإسكندرية

وإنتقل منذ قليل الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية إلى مكان الحادث وتفقد الحادث مشيرا إلى أنه سيتم محاسبة المحافظ والمسئولين الذين قصروا في عملهم لحدوث هذا الحادث الغشيم الذي راح فيه الكثير من شباب مصر الطموح.

إسعاف القوات المسلحة تشارك في نقل المصابين والوفيات

وصرح قائد المنطقة الشمالية العسكرية أنه تم الدفع بعدد من سيارات إسعاف القوات المسلحة للمشاركة في نقل المصابين والوفيات مؤكدا أنه سيتم فتح مستشفيات القوات المسلحة إلى كل المصابين وتوفير الأطقم الطبية والادوات الطبية اللازمة لمعالجة المصابين وسيتم معاقبة المقصر والمتسبب في حدوث هذا الحادث.

ليست هناك تعليقات: