ادسنس

نتيجة تقليل الاغتراب لعام 2017-2018 لمرحلة الأولى والثانية

نتيجة تقليل الاغتراب لعام 2017-2018 لمرحلة الأولى والثانية
نتيجة تقليل الاغتراب لعام 2017-2018 لمرحلة الأولى والثانية يقدم موقع اوركيديا كافة التفاصيل اللازمة عن نتيجة تقليل الاغتراب للعام 2017/ 2018، بعد أن تقدم لها حوالي 43 ألف طالب وطالبة للتحويل بين الكليات المناظرة وغير المناظرة، وتم غلق التقديم في هذه الخدمة للحاصلين على الشهادة الثانوية العامة من المرحلة الأولى والمرحلة الثانية فقط.

وفور اعتمادها من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي سيتم الإعلان عنها عبر موقع بوابة الحكومة المصرية ومن المقرر أنه سيتم الإعلان عنها اليوم السبت الموافق 5 اغسطس 2017.

موعد نتيجة تقليل الاغتراب للعام الدراسي 2017/ 2018

من المعروف أن نتيجة تقليل الاغتراب تظهر دوماً عبر بوابة الحكومة المصرية والمقدم من موقع اوركيديا من خلال الرابط التالي موقع بوابة الحكومة المصرية والتي ستظهر خلال الدقائق القادمة من اليوم السبت 5 اغسطس ولا نية لتأجيلها، لأنه فور ظهورها سيتم بدء أعمال تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة من تنسيق القبول بالجامعات المصرية للعام الدراسي الجديد 2017/ 2018.

وقد أعلن رئيس قطاع التعليم العالي والمشرف العام على مكتب التنسيق سيد عطا بأنه يجب على الطلبة والطالبات المتقدمين في التحويلات بين الكليات المختلفة الالتزام بتحقيق الشروط المتطلبة لتقليل الاغتراب حتى يسهل عملية البت في طلباتهم وحتى إظهار النتيجة ومن أهم هذه الشروط هو أن يكون مجموع الطالب الراغب في التحويل بين الكليات متناسبا مع الحد الأدنى للكلية التي يرغب في التحويل إليها.

تقليل الأغتراب للمرحلة الثالثة 2017

أعطت قوانين تقليل الاغتراب الحق لجميع مراحل التنسيق بالتقدم له طالما استوفت الطلاب شروط التحويل بين الكليات المختلفة، ومن المقرر انه تم انعقاد إجتماعا خاصا تحت رئاسة اللجنة العليا لتنسيق الجامعات من أجل مراجعة كل طلبات التحويل وتقليل الاغتراب للمتقدمين لها وذلك للتأكد من استيفاء المتقدمين لشروط تقليل الاغتراب والمقررة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

كما أنها ستراعي شرط توافر نسبة ال 10% المقررة بالنسبة للتحويلات بين الكليات المختلفة وفقا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات المصرية، وسيتم رفض الطلبات الغير مستوفية لتحقيق 10% من الشروط المقررة لذلك.

موعد تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات 2017

من المقرر أن يكون عدد طلاب المرحلة الثالثة من تنسيق القبول بالجامعات المصرية للعام الدراسي الجديد 2017/ 2018 حوالي 87466 طالب وطالبة من الشعبتين العلمي والأدبي ونظراً لأن بوابه الحكومة المصرية هي المعنية بعرض نتائج تقليل الاغتراب فمنعا للتشتت سيتم البدء في تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة فور إعلان نتائج التحويل بين الكليات والتي ستظهر عبر الموقع الرسمي لبوابة الحكومة المصرية.

ولا يجوز للطالب التظلم من نتيجة تقليل الاغتراب لتصبح النتيجة هي النتيجة الحتمية للطالب أو الطالبة، ومن المقرر أنه سيتم أيضا بدء فعاليات التقديم لطلاب الثانوية الأزهرية والذي سيكون أيضا عبر بوابة الحكومة المصرية.

ليست هناك تعليقات: