ادسنس

موعد تنسيق المرحلة الثالثة من الثانوية العامة 2017 تعرف على الكليات المتاحة للمرحلة الثالثة الأن

موعد تنسيق المرحلة الثالثة من الثانوية العامة 2017 تعرف على الكليات المتاحة للمرحلة الثالثة الأن
موعد تنسيق المرحلة الثالثة من الثانوية العامة 2017 تعرف على الكليات المتاحة للمرحلة الثالثة الأن ... بعد الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية من الثانوية العامة 2017 والاعلان أيضا عن التقديم في تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات المختلفة يوم الثلاثاء الموافق 1 اغسطس حتى يوم الخميس عن طريق بوابة الحكومة المصرية، وينتظر طلاب المرحلة الثالثة من الثانوية العامة موعد تسجيل رغباتهم.

ويبلغ عددهم حوالي. 58000 طالب وطالبة من شعبة العلمي من الثانوية العامة و 58000 طالب وطالبة من الشعبة الأدبية من الثانوية العامة بالإضافة إلى الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة حيث يقومون أيضاً بتسجيل رغباتهم في المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات المصرية للعام الدراسي الجديد 2017/ 2018.

تعرف على موعد تنسيق المرحلة الثالثة الثانوية العامة 2017

صرح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، بأن موعد المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات المصرية للعام الدراسي الجديد 2017/ 2018 ستنطلق بداية من يوم 12 اغسطس وتستمر حتى يوم 14 اغسطس وذلك للشريحتين الأولي والثانية من المرحلة الثالثة، على أن تستكمل بعد ظهور نتيجة الدور الثاني من الثانوية العامة لإتاحة الفرصة لباقي الطلاب لتسجيل رغباتهم والالتحاق بالجامعات المناسبة، وذلك للشريحة الثالثة من المرحلة الثالثة من الثانوية العامة.

طريقة التسجيل لطلاب المرحلة الثالثة من الثانوية العامة 2017

يقدم موقع اوركيديا الرابط المباشر والمخصص لتسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة من تنسيق القبول بالجامعات المصرية للعام الدراسي الجديد 2017/ 2018 وذلك عبر موقع بواية الحكومة المصرية

ويجب التنويه على أن التسجيل متاح لكل من الشريحة الأولى والشريحة الثانية من المرحلة الثالثة للتنسيق وعلى الطالب الضغط على الرابط السابق وينتظر حتى تمام التحميل ويقوم بادخال رقم جلوسه ورقمه السري الخاص به الموجودة على استمارة النجاح وترتيب الرغبات على النحو الذي يريد حيث تم رفع عدد الرغبات إلى ستون رغبة وذلك في الفترة من 12 اغسطس وحتى 14 أغسطس الجاري، ثم ينتظر اعلان نتيجة التنسيق ليعرف باي كلية أو معهد تم قبوله وسيكون من خلال بوابة الحكومة المصرية ايضا.

الحد الادنى للقبول بتنسيق المرحلة الثالثة من الثانوية العامة 2017

يبدأ الحد الأدنى للمرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2017 بمجموع 205 اي بنسبة 50% سواء للقسم العلمي أو القسم الأدبي من الطلاب الذين لم يتقدموا حتى الآن، فضلاً عن الطلاب الخاضعين لامتحانات الدور الثاني لحين ظهور نتائجهم، حيث كان الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية بحد أدنى 79% لطلاب القسم العلمي و70% لطلاب القسم الأدبي.

الكليات المتاحة للطلاب للمرحلة الثالثة 2017

بعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات المصرية 2017 يقدم موقع اوركيديا جميع الكليات المتاحة أمام الطلاب المنتمين للمرحلة الثالثة من تنسيق القبول بالجامعات للعام الدراسي الجديد 2017/ 2018 وهي كليات التربية الرياضية للبنات، المعهد العالي للغات، اداب بنظام الانتساب، النوعية الموسيقية، النوعية الفنية،

كلية الحقوق بنظام الانتساب، المعاهد الكندية العليا للإدارة، كليات التربية الرياضية، المعهد العالي للعلوم الإدارية، كليات الخدمة الإجتماعية، الا ان بعض الكليات تحتاج إلى اجتياز اختبار القدرات المخصص لها وهي، كليات التربية النوعية الفنية والموسيقية والتربية الرياضية، ويوجد ايضا كليات الزراعة والتجارة بنظام الانتساب فضلاً عن وجود أماكن كثيرة بالمعاهد الخاصة.

ليست هناك تعليقات: